أزهريون على المنهج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك اخى الزائر نرجوا منك التسجيل فى المنتدى والمشاركة الفعالة معنا من أجل نشر منهج الأزهر الوسطي المعتدل، وإظهاره بالصورة التي تليق به، وبمكانته العريقة . مع تحيات إخوانكم مديري المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أزهريون على المنهج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك اخى الزائر نرجوا منك التسجيل فى المنتدى والمشاركة الفعالة معنا من أجل نشر منهج الأزهر الوسطي المعتدل، وإظهاره بالصورة التي تليق به، وبمكانته العريقة . مع تحيات إخوانكم مديري المنتدى

أزهريون على المنهج

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أزهريون على المنهج

هو منتدى لخدمة الأزهر وأهله من طلبة العلم يقوم عليه طلبة الأزهر الشريف

مرحبًا بكم في هذا المنتدى الأزهري الذي يسعد ببصمة كل أزهري على صفحاته؛ وبمرور كل مسلم، أو كل إنسان على مواضيعه ومساهمته. سائلين الله تعالى لنا ولكم العلم والعمل. مع تحيات إدارة المنتدى

2 مشترك

    الازهر والنقاب

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 28

    الازهر والنقاب Empty الازهر والنقاب

    مُساهمة  Admin الأحد 14 أغسطس - 6:23

    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله اما بعد احبتى فى الله نحن بصدد موضوع ليس بالخطير ولكنه اثير الجدل فيه كثيرا مؤخرا الا وهو حكم النقاب وهل النقاب عادة ام عبادة والحكم ان النقاب كان من عادات العرب حتى قبل الاسلام فقد كانت تلبسه الحرة وهى خارجة من بيتها لكى يفرقوا بينها وبين الامة _العبدة_ولكى لا يتعرضوا لها بالاذى وقد دل على ذلك حديث النبى صلى الله عليه وسلم (لا تنتقب المحرمة) يريد النبى صلى الله عليه وسلم ان يساوى بين الحرة والامة فى الحج فأمر الحرة ان تخلع النقاب ولو كان النقاب واجبا لامر الامة ان تلبس النقاب وخصوصا لكثرة وجود الرجال فى الحج ولم يرد دليل صحيح صريح على وجوب النقاب ولماذا نذهب بعيدا فها هو الامام مالك الذى كان يأخذ بعمل اهل المدينة لما رأى ان النساء فى المدينة لسن منتقبات قال بأن النقاب (مكروه)وهذا الكلام تجده فى كتاب (حاشية الدسوقى على الشرح الكبير على مختصر العلامة خليل)عليك بالرجوع الى هذا المرجع المهم ثم ان الازهر لم يقل بأن النقاب حرام ولكنه قال عادة اى لم تؤمر به النساء فمن ارادت ان تلبسه زيادة للحشمة فلا مانع وندعوا الله ان يثيبها عليه ولكن الازهر قال بان من لم تلبسه فلا اثم عليها والله تعالى اعلى واعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    avatar
    اليورباوي


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 04/04/2016

    الازهر والنقاب Empty رد: الازهر والنقاب

    مُساهمة  اليورباوي السبت 16 أبريل - 0:05

    شكرا لك على هذه الإفادة،لكن رجاءالإشارة إلى جزء وصفحة الحاشية التى فيها هذا الحكم ،بوركتم!

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر - 0:41